جائزة الابداع الإعلامي

أهداف الجائزة

1. رفع مستوى الوعي العام والتعامل الأمثل مع القضايا الاجتماعية التي تهدد أمن وسلامة المجتمع العربي.
2. تعزيز الأمن الفكري ونشر ثقافة الحوار والتسامح بين الأفراد على اختلاف شرائحهم، ومواجهة أفكار الغلو والتطرف.
3. تسليط الضوء على البرامج التي تهتم بالأمن الوقائي للمجتمع، وبإعلاء مفهوم السلامة المدنية وترجمتها في برامج تحقق سلامة الأفراد والمجتمعات.
4. تحفيز وسائل الإعلام المختلفة على التعامل مع القضايا الأمنية التي تسهم في تحقيق الأمان للمجتمع العربي بطريقة خلاقة ومهنية وموضوعية.
5. تشجيع العاملين في الوسائط الإعلامية المتعددة وشبكات التواصل الاجتماعي على التوجه للقضايا التي تكفل الأمان للأفراد والمجتمعات.
6. رفع معايير صناعة الإعلام الهادف في العالم العربي بشكل يتماشى مع المعايير الدولية، وتعزيز قدرته على الوصول إلى كافة الفئات المستهدفة باختيار المحتوى الملائم والوسيلة الجاذبة.
7. صقل مهارة العاملين في هذا المجال من خلال خلق روح تنافسية إبداعية تستطيع المساهمة في تطوير الإمكانات الفنية والمهارية في مجالي الإعلام والإعلان.
8. ترويج الأفكار الايجابية والبناءة المستخدمة في هذه الصناعة.

شروط الجائزة

1. ألا يكون المشارك عاملاً في الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، أو في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، أو عضوا في الأمانة العامة للجائزة.
2. أن يتسم العمل بالتناول الموضوعي والمعلوماتي المشوق وفق المعايير الصحافية.
3. أن يكون العمل مادة إعلامية مقروءة أو مسموعة أو مرئية في أحد الجوانب التي تسهم في تحقيق الأمن العربي.
4. أن تكون فكرة العمل فكرة إبداعية جديدة أو تطويرا لفكرة معروفة.
5. أن يكون العمل المقدم صحيحا من الناحية المعرفية، وذا رؤية ورسالة واضحة.
6. أن يكون العمل المقدم مكتمل العناصر الفنية، وأن يتسم بجودة التناول والتصميم.
7. أن يكون العمل المقدم من المبدع نفسه، أو من أحد المشتركين، شريطة أن يرفق بالطلب الموافقات الخطية لجميع المشاركين على تقديم العمل للجائزة.
8. تصبح الأعمال الفائزة ملكًا للأمانة العامة للجائزة، ولا يجوز لأصحابها التصرف فيها إلا بإذن خطي من الأمانة العامة للجائزة.

 

£0.000 items